• الموقع: مركز آل الحكيم الوثائقي.
        • القسم الرئيسي: أخبار هامة.
              • القسم الفرعي: أخبار الأسرة.
                    • الموضوع: أسرة الإمام الحكيم (قدس سره) تقيم حفل تأبيني بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد شهيد المحراب (قدس سره).

أسرة الإمام الحكيم (قدس سره) تقيم حفل تأبيني بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد شهيد المحراب (قدس سره)

وبه نستعين

اقامت أسرة الإمام الحكيم حفلاً تأبينياً بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد شهيد المحراب آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره) (يوم الشهيد العراقي) في مدينة النجف الأشرف.

ابتدأ الحفل الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم قراءة رثاء للدكتور احمد العلياوي بحق الشهيد الحكيم (قدس سره) وتلته ايضاً قصيدة شعرية لحفيد شهيد المحراب (قدس سره) السيد حسنين الحكيم، وكلمة الحفل لسماحة السيد عمار الحكيم (دام عزه) التي أشار إلى أن الله كافأ شهيد المحراب (قدس سره) على جهاده بأن جعل استشهاده في أعظم الأيام في يوم الجمعة الأول من رجب وفي اشرف الأماكن عند مرقد الإمام علي (عليه السلام)، مؤكدا انه كان قائداً يحمل كل ملامح القيادة المتميزة بشخصيته من خلال الجينات الوراثية والبيئية والإرث العائلي، فضلاً عن التحديات التي ساهمت في رسم شخصيته القيادية، مذكرا بأنه عاصر كبار المرجعيات الدينية التي أثرت في شخصيته، مبيناً انه كان مؤمناً بالسنن الإلهية والتاريخية، مشدداً على أنه (قدس سره) كان يركز على المشروع ويخلق جواً عاماً للإيمان به، لافتاً إلى أن شهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره) كان مكاشفاً للأمة ويعدها معلماً أساسياً في مشروعه؛ لافتاً إلى تأكيده الدائم على دور المرجعية الدينية، مشيراً إلى أنه كان منفتحاً على الجميع ومؤمناً بأن الوسائل لابد ان تكون من جنس الغايات وفق معايير شرعية وأخلاقية، مؤكداً انه تعرض للتشكيك والتخوين لكنه كان صبوراً فقابل المراوغة بالتواصل والتخوين بالثقة والتشكيك بالوضوح لذلك كان قائداً مثالياً.

وأضاف: أن عزيز العراق عمل من بعده على جمع القوى السياسية وإخراج العراق من طائلة البند السابع هو وإخوته في المجلس الأعلى.

وحضر الحفل التأبيني ممثلي مراجع الدين العظام ومجموعة من الساسة والمسؤولين واعضاء مجلس النواب العراقي وشيوخ ووجهاء عشائر العراق.

وكان في استقبال تلك الوفود نجل السيد الشهيد الحكيم (قدس سره) سماحة السيد حيدر الحكيم وسماحة السيد جعفر الحكيم وسماحة السيد حسن الحكيم وسماحة السيد علي الحكيم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


  • المصدر: http://www.alhakeem-iraq.net/subject.php?id=171
  • تاريخ إضافة الموضوع: 2014 / 05 / 03
  • تاريخ الطباعة: 2024 / 03 / 28